منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


تغيير ملكية العقار. حيث يتم تسجيل التغيرات في الملك وإصدار سند ملكية وفقا لمنطوق الحكم (مثال: شفعة، إرث، إبطال، بيع)

  1. - نسخة من أصل سند الملكية.
  2. - في حالة قيام مقدم الطلب بالتقدم للخدمة بنفسه:
  3. أصل ونسخة من البطاقة الشخصية او جواز السفر (ساري المفعول) .
  4. -في حالة قيام الوكيل بتقديم الطلب:
  5. نسخة من البطاقة الشخصية او جواز السفر للوكيل (ساري المفعول)
  6. نسخة من البطاقة الشخصية او جواز السفر (ساري المفعول) لصاحب الطلب .
  7. أصل ونسخة من الوكالة الشرعية وبها ذكر (تسجيل حكم نهائي على العقار).
  8. وجود حكم نهائي .
  1. - يجب أن يكون الحكم نهائي .
  2. - تحديث الرسم المساحي اذا تطلب ذلك.
  1. المستفيد
  2. حضور مقدم الطلب إلى دائرة السجل العقاري بقاعة الخدمة الموحدة لتقديم الطلب وإحضار المستندات والوثائق الازمة وتعبئة استمارة طلب الخدمة يدويًا
  3. غير إلكتروني
  4. يوم
  5. موظف مختص
  6. - يقوم الموظف المختص بفحص المعاملة والتأكد من عدم وجود موانع قانونية - إدخال بيانات المعاملة في نظام معومات الأراضي - تسجيل التغيرات على العقار في نظام معلومات الأراضي
  7. إلكتروني
  8. 30 دقيقة
  9. المستفيد
  10. يقوم مقدم الطلب بدفع الرسوم المقررة
  11. إلكتروني
  12. 5 دقائق
  13. موظف مختص
  14. طباعة سند الملكية الجديد ويقوم الموظف المختص بالتوقيع عليها كمسجل
  15. غير إلكتروني
  16. 10 دقائق
  17. متخذ القرار
  18. يقوم المدير أو المخول عنه بمراجعة سند الملكية مرجعة نهائية والتوقيع عليها
  19. غير إلكتروني
  20. 10 دقائق
  21. المستفيد والموظف المختص
  22. اكتمال الطلب واستلام سند الملكية
  23. غير إلكتروني
  24. 10 دقائق

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

80000099 968+

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

07:30 صباحا - 02:30 مساء -2:30 مساءا -10:00 مساءا