منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


نقل ملكية العقار للأقارب من الدرجة الأولى ( الأب ، الأم ، الأبناء ، الزوج ، الزوجة ) ..

  1. - أصل سند الملكية.
  2. - أ-صل ونسخة من إثبات صلة القرابة من الدرجة األولى لألطراف )مثال: عقد الزواج، شهادة الميالد،
  3. رسالة من الشيخ، ...الخ(.
  4. - في حالة قيام مقدم الطلب بالتقدم للخدمة بنفسه:
  5. - أصل ونسخة من البطاقة الشخصية أو جواز السفر )ساري المفعول(.
  6. - في حالة قيام الوكيل بتقديم الطلب:
  7. - نسخة من البطاقة الشخصية أو جواز السفر للوكيل )ساري المفعول(.
  8. - نسخة من البطاقة الشخصية أو جواز السفر )ساري المفعول( لصاحب الطلب .
  9. - أصل ونسخة من الوكالة الشرعية.
  1.  يستوجب حضور الطرفين، ويجب أن يكونا بالغين 18 عام، وأهلاً لإجراء التصرفـ أو من ينوب عنهما بوكالة شرعية تجيز التصرف (الهبة- قبول الهبة) أو قرار وصاية أو لولي طبيعي
  2.  العقار غير محجوز عليه أو مرهون .
  3.  تحديث الرسم المساحي اذ تطلب ذلك .
  1. المستفيد
  2. يحضر مقدم الطلب إلى قاعة الخدمة الموحدة لتقديم الطلب
  3. غير إلكتروني
  4. 10 دقائق
  5. المستفيد
  6. يقوم مقدم الطلب باحضار الوثائق الداعمة لتقديم الطلب
  7. غير إلكتروني
  8. 5 دقائق
  9. المستفيد
  10. يقوم مقدم الطلب بتعبئة استمارة طلب الخدمة وإرفاق الوثائق المطلوبة
  11. شبه إلكتروني
  12. 10 دقائق
  13. موظف مختص
  14. يقوم الموظف المختص باستلام الطلب ودراسته
  15. شبه إلكتروني
  16. 10 دقائق
  17. المستفيد
  18. يقوم مقدم الطلب بالتوقيع على العقد لتخليص إجراءات الطلب
  19. شبه إلكتروني
  20. 5 دقائق
  21. موظف مختص
  22. بعد الاعتماد من قبل متخذ القرار يقوم الموظف المختص بتحصيل الرسوم المقررة من المستفيد
  23. شبه إلكتروني
  24. 5 دقائق
  25. موظف مختص
  26. يقوم الموظف المختص بطباعة سند الملكية
  27. شبه إلكتروني
  28. 5 دقائق
  29. متخذ القرار
  30. بعد مراجعة جميع الوثائق من قبل الموظف المختص يتم عرضها لمتخذ القرار للاعتماد
  31. شبه إلكتروني
  32. 15 دقيقة
  33. المستفيد
  34. الاستلام من قبل المستفيد للخدمة
  35. شبه إلكتروني
  36. 5-10 دقائق

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

80000099 968+

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

07:30 صباحا - 02:30 مساء -2:30 مساءا -10:00 مساءا