منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


نقل ملكية العقار المملوك من الطرف الأول إلى الطرف الثاني والعكس وفقا لاتفاق الطرفين.

  1. 1. أصل سند الملكية للعقارين.
  2. 2. في حالة قيام مقدم الطلب بالتقدم للخدمة بنفسه:
  3. o نسخة من البطاقة الشخصية أو جوازت السفر )ساري المفعول(.
  4. 3. في حالة قيام الوكيل بتقديم الطلب:
  5. o نسخة البطاقة الشخصية للوكيل.
  6. o نسخة من البطاقات الشخصية ألصحاب الطلب.
  7. o أصل ونسخه من سند التوكيل يتضمن طلب إصدار سند ملكية بموجب عقد المبادلة.
  1. o حضور الطرفين ويكونا بالغين 18 عام وراشدين وأهلا لإجراء التصرف أو من ينوب عنهما بوكالة شرعية تجيز المبادلة.
  2. o يجب أن يكون العقار غير محجوز عليه.
  3. o في حالة كان العقار مرهونا فإنه يتوجب الحصول على موافقة الجهة المرتهنه.
  1. المستفيد
  2. يقوم مقدم الطلب بالحضور إلى قاعة الخدمة الموحدة لتقديم الطلب
  3. غير إلكتروني
  4. 10 دقائق
  5. المستفيد
  6. يقوم مقدم الطلب باحضار الوثائق الداعمه لتقديم الطلب
  7. غير إلكتروني
  8. 5 دقائق
  9. المستفيد
  10. يقوم مقدم الطلب بتعبئة استمارة طلب الخدمة وإرفاق الوثائق المطلوبة
  11. شبه إلكتروني
  12. 10 دقائق
  13. موظف مختص
  14. يقوم الموظف المختص باستلام الطلب ودراسته
  15. شبه إلكتروني
  16. 10 دقائق
  17. المستفيد
  18. يقوم مقدم الطلب بالتوقيع على العقد لتخليص إجراءات الطلب
  19. شبه إلكتروني
  20. 5 دقائق
  21. موظف مختص
  22. بعد الاعتماد من قبل متخذ القرار يقوم الموظف المختص بتحصيل الرسوم المقررة من المستفيد
  23. شبه إلكتروني
  24. 5 دقائق
  25. موظف مختص
  26. يقوم الموظف المختص بطباعة سند الملكية
  27. شبه إلكتروني
  28. 5 دقائق
  29. متخذ القرار
  30. بعد مراجعة جميع الوثائق من قبل الموظف المختص يتم عرضها على متخذ القرار للاعتماد
  31. شبه إلكتروني
  32. 15 دقيقة
  33. المستفيد
  34. الاستلام من قبل المستفيد للخدمة
  35. شبه إلكتروني
  36. 5-10 دقائق

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

80000099 968+

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

07:30 صباحا - 02:30 مساء -2:30 مساءا -10:00 مساءا