منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


تسجيل عقد البيع و نقل ملكية العقار من البائع إلى المشتري.

  1. - نسخة من سند الملكية
  2. - نسخة من الرسم المساحي
  3. 1- في حالة قيام مقدم الطلب بالتقدم للخدمة بنفسه:
  4. – نسخة من البطاقة الشخصية او جواز السفر للطرفين (ساري المفعول)
  5. 2- في حالة قيام الوكيل بتقديم الطلب:
  6. – نسخة من البطاقة الشخصية للوكيل.
  7. – نسخة من البطاقة الشخصية (لصاحب الطلب).
  8. – نسخة سند التوكيل ساري المفعول يتضمن (طلب اصدار سند ملكية بموجب عقد بيع).
  9. 3- في حالة المشتري خليجي او اجنبي
  10. - قيد الاسرة للجنسية الاماراتية
  11. - نسخة من جواز السفر (ساري المفعول)
  12. - في حالة ان المشتري مقيم يجب ارفاق نسخة من البطاقة الشخصية
  1. – التعليمات العامة
  2. 1. - حضور طرفي العقد (البائع والمشتري) ويكونا بالغين 18 عام وراشدين وأهل لإجراء التصرف أو من ينوب عنهما بوكالة شرعية تجيز التصرف؛
  3. 2. - يجب الأخذ بعين الاعتبار موافقة الشريك الآخر وعلمه برغبة الشريك بالبيع إذا كان العقار مشتركا.
  4. 3. - لا يجب أن يكون العقار محجوز عليه أو مرهون إلا بموافقة الجهة المرتهنة.
  5. 4. يجب ان تتم عملية تصديق المستخدم من خلال خاصية التصديق الالكتروني
  6. 5. يجب أن يكون المالك البائع والمشتري مسجلين في منصة وزارة الإسكان والتخطيط العمراني
  7. 6. في حالة ان احد المشترين غير عماني يجب استخدام خدمة البيع لغير العمانيين
  8. 7. في حالة وجود قاصر يجب تسجيل الولي الطبيعي الوصي عنه لاتخاذ اجراء على الطلب
  9. 8. يجب على مقدم الطلب تأكيد البيانات المسجلة من خلال التأشير على إقرار صحة البيانات للسماح بتقديم الطلب
  10. 9. يجب على مقدم الطلب التأكد من بيانات الاتصال الخاصه به (البريد الالكتروني، الهاتف النقال)
  11. 10. التأكيد على أن الإسم المعروض في المنصة الإلكترونية مطابق للإسم في البطاقة الشخصية
  12. – في حالة المشتري من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي
  13. 1. لا يسمح لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي بشراء الأراضي الزراعية في جميع المحافظات
  14. 2. . لا يسمح لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي بشراء الأراضي في المواقع التالية:
  15. 1. محافظة ظفار بإستثناء صلالة
  16. 2. محافظة مسندم
  17. 3. محافظة البريمي
  18. 4. محافظة الظاهرة
  19. 5. محافظة الوسطى
  20. 6. ولاية لوى
  21. 7. ولاية شناص
  22. 8. جزيرة مصيرة
  23. 9. الجبل الأخضر
  24. 10. جبل شمس
  25. 11. أي جبال أخرى لها أهمية إستراتيجية تحددها الجهات ذات الصلة
  26. 12. كل الجزر
  27. 13. مواقع قريبة من القصور والجهات الأمنية والعسكرية
  28. 14. الأحياء القديمة و الأثرية التي تم تحديدها من قبل الجهات ذات الصلة
  29. 3. في حالة ان المشتري اماراتي الجنسية يجب ارفاق نسخة من خلاصة قيد الأسرة
  30. 4. في حالة ان المشتري كويتي يجب ارفاق نسخة من شهادة الجنسية
  31. – في حالة المشتري أجنبي
  32. 1. يسمح للأجانب بشراء الأراضي في المجمعات السياحية المتكاملة فقط
  33. 2. في حالة ان المشتري مقيم يجب ارفاق نسخة من البطاقة الشخصية
  1. المستفيد
  2. يقوم مقدم الطلب بالدخول إلى موقع الوزارة الإلكتروني على منصة أمالك عن طريق قارئ البطاقة الشخصية أو عن طريق الهاتف النقال ذو الشريحة المفعلة بالرقم المدني PKI
  3. إلكتروني
  4. 5 دقائق
  5. المستفيد
  6. اختيار خدمات السجل العقاري ومن ثم اختيار الخدمة المراد معالجتها من قائمة الخدمات الإلكترونية (تسجيل بيع للمواطنين)
  7. إلكتروني
  8. 5-10 دقائق
  9. المستفيد
  10. اختيار طريقة تسجيل عقد البيع (تسجيل عقد البيع للمواطنيين أو تسجيل عقد بيع من خلال مكاتب الوساطة العقارية)
  11. إلكتروني
  12. 3 دقائق
  13. المستفيد
  14. الموافقة على تعليمات الخدمة الظاهرة على الشاشة وبعد ذلك الاختيار والضغط على طلب جديد
  15. إلكتروني
  16. 5 دقائق
  17. المستفيد
  18. يقوم مقدم الطلب (البائع) باختيار العقار الذي يرغب في تسجيل عقد بيع له
  19. إلكتروني
  20. 5 دقائق
  21. المستفيد
  22. يقوم مقدم الطلب بتعبئة استمارة طلب الخدمة
  23. إلكتروني
  24. 5-10 دقائق
  25. المستفيد
  26. إرفاق المستندات المطلوبة في الطلب حسب نوع المستفيد
  27. إلكتروني
  28. 5-10 دقائق
  29. المستفيد
  30. دفع رسوم تقديم الخدمة إلكترونيًا (5 ريال عماني)
  31. إلكتروني
  32. 3 دقائق
  33. موظف مختص
  34. يقوم الموظف المختص بمراجعة المعاملة من منصة أملاك والتأكد من عدم وجود موانع قانونية أو أي نواقص. وفي حالة اكتمال الطلب يتم إرسالها إلى المخول بالتوقيع للاعتماد النهائي
  35. إلكتروني
  36. 15-30 دقيقة
  37. متخذ القرار
  38. اعتماد سند الملكية من المخول بالتوقيع
  39. إلكتروني
  40. 10-15 دقيقة
  41. المستفيد
  42. حضور البائع والمشتري لتوقيع عقد البيع عند الموثق في قاعة الخدمة الموحدة
  43. إلكتروني
  44. 3 دقائق
  45. النظام
  46. إشعار مقدم الطلب بدفع رسوم المعاملة إلكترونيًا من خلال المنصة
  47. إلكتروني
  48. 3 دقائق
  49. النظام
  50. إشعار مقدم الطلب بالحضور لقاعة الخدمة الموحدة وإحضار أصل المستندات لاستلام سند الملكية
  51. إلكتروني
  52. 3 دقائق
  53. المستفيد
  54. استلام سند الملكية من مكتب استلام الملكيات الجاهزة
  55. شبه إلكتروني
  56. 5-10 دقائق

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

80000099 968+

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

07:30 صباحا - 02:30 مساء -2:30 مساءا -10:00 مساءا