منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


تسجيل فك الرهن عن العقار الذي تم رهنه

  1. - أصل سند الملكية.
  2. - رسالة عدم ممانعة بفك الرهن المسجل على العقار من الجهة المرتهنة .
  3. 1- في حالة قيام مقدم الطلب بالتقدم للخدمة بنفسه:
  4. - أصل ونسخة من البطاقة الشخصية او جواز السفر (ساري المفعول) .
  5. 2-في حالة قيام الوكيل بتقديم الطلب:
  6. - نسخة من البطاقة الشخصية او جواز السفر للوكيل (ساري المفعول)
  7. - نسخة من البطاقة الشخصية او جواز السفر (ساري المفعول) لصاحب الطلب .
  8. - نسخة من الوكالة الشرعية وبها ذكر (طلب فك رهن العقار)
  1. - يجب أن يكون الرهن المراد رفعة مسجلا بالفعل على العقار.
  2. - تحديث الرسم المساحي اذ تطلب ذلك.
  1. المستفيد
  2. يدخل مقدم الطلب إلى موقع الوزارة الإلكتروني على منصة أملاك عن طريق قارئ البطاقة الشخصية أو عن طريق الهاتف النقال ذو الشريحة المفعلة بالرقم المدني (PKI)
  3. إلكتروني
  4. 5 دقائق
  5. المستفيد
  6. اختيار الخدمة (طلب فك رهن العقار) ثم اختيار العقار المراد تقديم الطلب له
  7. إلكتروني
  8. 3 دقائق
  9. المستفيد
  10. تسجيل البيانات لتنفيذ المعاملة وإرفاق المستندات المطلوبة
  11. إلكتروني
  12. 3 دقائق
  13. المستفيد
  14. يقوم المستفيد بدفع رسوم تقديم الخدمة
  15. إلكتروني
  16. 3 دقائق
  17. موظف مختص
  18. يقوم الموظف المختص بمراجعة المعاملة على منصة أملاك والتأكد من عدم وجود موانع قانونية أو أي نواقص
  19. إلكتروني
  20. 10 دقائق
  21. المستفيد
  22. إشعار المستفيد برسالة نصية لاستكمال دفع الرسوم المقررة
  23. إلكتروني
  24. 5 دقائق
  25. موظف مختص
  26. إرسال الطلب بالنظام للموظف المخول بالتوقيع الإلكتروني لإصدار سند الملكية
  27. إلكتروني
  28. 5 دقائق
  29. المستفيد والموظف المختص
  30. إستلام إشعار برسالة نصية لمقدم الطلب لتوجيهه بإستلام سند الملكية من مكتب استلام الملكيات الجاهزة بإستخدام (PKI)
  31. شبه إلكتروني
  32. 5 دقائق

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

80000099 968+

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

07:30 صباحا - 02:30 مساء -2:30 مساءا -10:00 مساءا