منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


نقل الرهن من عقار مرهون إلى أخر بموافقة الجهة المرتهنة بحيث ينتقل الحق العيني التبعي (الرهن) إلى العقار الآخر . - نقل الرهن من جهة الى جهة على نفس العقار .

  1. - أصل سند الملكية للعقارين المرهون والمراد نقل الرهن له.
  2. - رسالة عدم ممانعة لنقل الرهن من الجهة المرتهنة.
  3. 1- في حالة قيام مقدم الطلب بالتقدم للخدمة بنفسه:
  4.  أصل ونسخة من البطاقة الشخصية أو جواز السفر (ساري المفعول) .
  5. 2- في حالة قيام الوكيل بتقديم الطلب:
  6.  نسخة من البطاقة الشخصية أو جواز السفر للوكيل (ساري المفعول)
  7.  نسخة من البطاقة الشخصية أو جواز السفر (ساري المفعول) لصاحب الطلب .
  8.  أصل ونسخة من الوكالة الشرعية وبها ذكر (طلب نقل رهن العقار)
  1. - يجب أن يكون العقار المراد نقل الرهن إلية غير محجوز.
  2. - يجب أن ينقل الرهن بنفس شروط السابق من العقار إلى العقار الأخر.
  3. - تحديث الرسم المساحي اذ تطلب ذلك.
  1. المستفيد
  2. حضور مقدم الطلب لقاعة الخدمة الموحدة وإحضار جميع الوثائق المطلوبة
  3. غير إلكتروني
  4. يوم
  5. موظف مختص
  6. دراسة الطلب ومعالجته من قبل الموظف المختص والتأكد من عدم وجود موانع قانونية على العقار، وإدخال بيانات المعاملة في نظام معلومات الأراضي
  7. إلكتروني
  8. 15 دقيقة
  9. المستفيد
  10. يقوم المستفيد بدفع الرسوم المقررة واستلام نسخة من إيصال الدفع
  11. إلكتروني
  12. 10 دقائق
  13. موظف مختص
  14. طباعة سند الملكية الجديد ووضع إشارة الرهن عليه، وبعد التأكد من صحة البيانات يوقع الموظف المختص على سند الملكية كمسجل
  15. غير إلكتروني
  16. 15 دقيقة
  17. متخذ القرار
  18. يقوم المدير أو المخول عنه بمراجعة سند الملكية مراجعةً نهائية والتوقيع عليها
  19. غير إلكتروني
  20. 10 دقائق
  21. المستفيد والموظف المختص
  22. إعلام مقدم الطلب باكتمال طلبه وضرورة القدوم لاستلام سند الملكية
  23. شبه إلكتروني
  24. 10 دقائق

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

80000099 968+

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

07:30 صباحا - 02:30 مساء -2:30 مساءا -10:00 مساءا