منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


تسجيل حق عيني تبعي على العقار يسمى الرهن، وذلك عن طريق إبرام عقد الرهن بين طرفين هما : الراهن مالك العقار، والمرتهن مالك حق الرهن، ويستوي أن يكون كلا منهما شخص طبيعي أو شخص اعتباري.

  1. - أصل سند الملكية .
  2. - عقد الرهن في حال كانت الجهة المرتهنة (وزارة الدفاع، شركة تنمية نفط عُمان، البنك المركزي، بنك التنمية).
  3. - رسالة رسمية صادرة من المرتهن وتتضمن معلومات عن العقار وأطراف العقد ونوع الرهن ، وقيمتة .
  4. - رسالة تفويض معتمدة للشخص الاعتباري كالبنك مثلا .
  5. 1-في حالة قيام مقدم الطلب بالتقدم للخدمة بنفسه:
  6. - أصل ونسخة من البطاقة الشخصية او جواز السفر (ساري المفعول) .
  7. 2-في حالة قيام الوكيل بتقديم الطلب:
  8. - نسخة من البطاقة الشخصية او جواز السفر للوكيل (ساري المفعول)
  9. - نسخة من البطاقة الشخصية او جواز السفر (ساري المفعول) لصاحب الطلب.
  10. - نسخة من الوكالة الشرعية وبها ذكر (طلب تسجيل عقد الرهن على العقار)
  1. - تحديث الرسم المساحي اذ تطلب ذلك .
  2. - يستوجب الحضور الشخصي لاطراف العقد او من يمثلهم .
  3. - يجب أن يكون العقار غير محجوز أو به رهن لجهة أخرى إلا بعد الحصول على موافقة من الجهه الحاجزة على العقار أو المرهون لها العقار .
  1. المستفيد
  2. حضور مقدم الطلب إلى دائرة السجل العقاري بقاعة الخدمة الموحدة لتقديم الطلب و إحضار المستندات والوثائق اللازمة وتعبئة استمارة طلب الخدمة
  3. غير إلكتروني
  4. يوم
  5. موظف مختص
  6. -يـقـوم الـمـوظف المخـتـص بـفـحص الـمعاملة والتـأكـد من عدم وجود موانع قانونية -إدخـال بـيـانات الـمعاملة في نظام معلومات الأراضي -تسجيل الرهن على الــعـقــار فــــي نــــظـــــام مــعـلـومــات الأراضي
  7. إلكتروني
  8. 30 دقيقة
  9. المستفيد
  10. يقوم مقدم الطلب بدفع الرسوم المقررة
  11. إلكتروني
  12. 5 دقائق
  13. موظف مختص
  14. طباعة سند الملكية ووضع إشارة الرهن عليه، ويوقع الموظف المختص على سند الملكية كمسجل
  15. غير إلكتروني
  16. 10 دقائق
  17. متخذ القرار
  18. يقوم المدير أو المخول عنه بمراجعة سند الملكية مراجعةً نهائية والتوقيع عليها
  19. غير إلكتروني
  20. 10 دقائق
  21. المستفيد والموظف المختص
  22. اكتمال الطلب واستلام سند الملكية
  23. غير إلكتروني
  24. 10 دقائق

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

80000099 968+

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

07:30 صباحا - 02:30 مساء -2:30 مساءا -10:00 مساءا