منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


تسجيل القسمة بين ملاك العقارات حسب إقرار القسمة المعتمد من المحكمة أو الاتفاق بين الأطراف.

  1. • أصل سند الملكية 2 أو أكثر
  2. • في حالة قيام مقدمي الطلب بالتقدم للخدمة بأنفسهم:
  3. o أصل أو نسخ البطاقة الشخصية أو جوازت السفر (ساري المفعول).
  4. • في حالة قيام الوكيل بتقديم الطلب: -
  5. o نسخة البطاقة الشخصية للوكيل.
  6. o نسخة من البطاقات الشخصية لأصحاب الطلب.
  7. o أصل ونسخه من سند التوكيل يتضمن (تسجيل إقرار القسمة. (
  8. • وثائق أخرى: - استمارة طلب القسمة في حالة القسمة الرضائية.
  1. • يجب أن تكون العقارات غير محجوز عليها.
  2. • في حالة كان العقار عليه رهن يتطلب موافقة الجهة المرتهنة.
  3. • في حال القسمة القضائية احضار القرار القضائي أو ما يثبت ذلك.
  4. • في القسمة الرضائية حضور الأطراف.
  5. • إذا كانت القسمة بين الورثة احضار الاعلام الشرعي والاثباتات الشخصية للورثة.
  1. المستفيد
  2. حضور مقدم/مقدمي الطلب إلى قاعة الخدمة الموحدة لطلب الخدمة
  3. شبه إلكتروني
  4. 15 دقيقة
  5. المستفيد
  6. يقوم المستفيد باحضار المستندات والوثائق اللازمة لتقديم طلب الخدمة
  7. غير إلكتروني
  8. 15 دقيقة
  9. المستفيد
  10. يقوم المستفيد بتعبئة استمارة طلب الخدمة
  11. غير إلكتروني
  12. 10 دقائق
  13. موظف مختص
  14. دراسة الطلب ومعالجته من قبل الموظف المختص والـتـأكـد من عدم وجود أي موانع قانونية
  15. شبه إلكتروني
  16. 30 دقيقة
  17. موظف مختص
  18. يقوم الموظف المختص بتحصيل الرسوم المقررة من المستفيد
  19. شبه إلكتروني
  20. 5 دقائق
  21. موظف مختص
  22. يقوم الموظف المختص بطباعة سند الملكية
  23. شبه إلكتروني
  24. 5-10 دقائق
  25. متخذ القرار
  26. بعد مراجعة جميع الوثائق من قبل الموظف المختص يتم عرضها على متخذ القرار للاعتماد
  27. شبه إلكتروني
  28. 10 دقائق
  29. المستفيد
  30. الاستلام من قبل المستفيد
  31. شبه إلكتروني
  32. 5-10 دقائق

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

80000099 968+

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

07:30 صباحا - 02:30 مساء -2:30 مساءا -10:00 مساءا