منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


تسجيل العقار وقفا باسم الجهة الموقوف لها بناء على طلب الواقف وموافقة وزارة الأوقاف والشؤون الدينية وكاتب العدل حسب الاستمارة المعدة لذالك.

  1. • أصل سند الملكية.
  2. • رسالة عدم الممانعة –صادرة من وزارة األوقاف والشؤون الدينية.
  3. • في حالة قيام مقدم الطلب بالتقدم للخدمة بنفسه:
  4. o نسخة من البطاقة الشخصية أو جوازت السفر (ساري المفعول).
  5. • في حالة قيام الوكيل بتقديم الطلب:
  6. o نسخة البطاقة الشخصية للوكيل.
  7. o نسخة من البطاقات الشخصية لصاحب الطلب.
  8. o أصل ونسخه من سند التوكيل يتضمن تسجيل الوقف.
  1. • أن يكون الواقف أهال للتصرف.
  2. • العقار غير محجوز عليه أو مرهون.
  3. • أن تقدم الخدمة إلكترونياعن طريق وزارة الأوقاف والشؤون الدينية.
  1. المستفيد
  2. يقوم مقدم الطلب بالدخول إلى موقع الوزارة الإلكتروني
  3. إلكتروني
  4. 5 دقائق
  5. المستفيد
  6. تـعـبـئـة الاستمارة الخاصة بالخدمة وإرفـاق جميع الوثائق المطلوبة
  7. إلكتروني
  8. 15 دقيقة
  9. المستفيد
  10. حضور مقدم الطلب إلى قاعة الخدمة الموحدة وإحضار المستندات والوثائق اللازمة
  11. غير إلكتروني
  12. يوم
  13. موظف مختص
  14. دراسة الطلب ومعالجته من قبل الموظف المختص
  15. شبه إلكتروني
  16. 15 دقيقة
  17. موظف مختص
  18. يقم الموظف المختص بتحصيل الرسوم المقررة من المستفيد
  19. شبه إلكتروني
  20. 5 دقائق
  21. موظف مختص
  22. يقوم الموظف المختص بطباعة سند الملكية
  23. شبه إلكتروني
  24. 5-10 دقائق
  25. متخذ القرار
  26. بعد مراجعة جميع الوثائق من قبل الموظف المختص، يتم عرضها على متخذ القرار للاعتماد
  27. شبه إلكتروني
  28. 10 دقائق
  29. المستفيد
  30. الاستلام من قبل المستفيد
  31. شبه إلكتروني
  32. 5-10 دقائق

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

80000099 968+

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

07:30 صباحا - 02:30 مساء -2:30 مساءا -10:00 مساءا