منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


تسجيل سند ملكية العقار باسم الورثة بناء على الإعلام الشرعي (حق الإرث)، الصادر من الجهة المختصة المحاكم|.

  1. 1-- أصل سند الملكية.
  2. 2-- الوثائق الصادرة من الجهات الأخرى
  3. - الإعلام الشرعي (حصر الورثة)
  4. - نسخ من اإلثباتات الشخصية للورثة أو نسخ جوازات السفر سارية المفعول.
  5. - في حالة قيام مقدم الطلب بالتقدم للخدمة أحد الورثة
  6. - نسخة من البطاقة الشخصية أو جواز السفر ساري المفعول
  7. - في حالة قيام الوكيل بتقديم الطلب:
  8. - نسخة من البطاقة الشخصية أو جواز السفر ساري المفعول
  9. - نسخة من البطاقة الشخصية للورثة ساري المفعول.
  10. - أصل ونسخة من سند الوكيل يتضمن (تسجيل حصر اإلرث)
  1. • يجب أن يكون كل الورثة معرفين على منصة وزارة اإلسكان والتخطيط العمراني قبل تقديم الطلب
  2. • في حالة وجود قصر بين الورثة يجب تسجيلهم في النظام من خالل مكاتب التسجيل العقاري وبخطاب الوصية من المحكمة
  3. • تحديث الرسم المساحي إذا تطلب األمر ذلك
  4. • العقار يجب أن يكون غير محجوز عليه أو مرهون بموافقة الجهة المرتهنة.
  1. المستفيد
  2. يقوم مقدم الطلب بالدخول إلى موقع الوزارة الإلكتروني على منصة أملاك عن طريق قارئ البطاقة الشخصية أو عن طريق الهاتف النقال ذو الشريحة المفعلة بالرقم المدني PKI
  3. إلكتروني
  4. 5 دقائق
  5. المستفيد
  6. اختيار خدمات السجل العقاري ومن ثم اختيار الخدمة المراد معالجتها من قائمة الخدمات الإلكترونية وإصدار سند ملكية حق الإرث
  7. إلكتروني
  8. 3 دقائق
  9. المستفيد
  10. الموافقة على تعليمات الخدمة الظاهرة على الشاشة بعد اختيار خدمة حق الإرث ومن ثم الضغط على طلب جديد واختيار العقار لتقديم الطلب
  11. إلكتروني
  12. 3 دقائق
  13. المستفيد
  14. تسجيل بيانات الورثة في الطلب
  15. إلكتروني
  16. 3 دقائق
  17. المستفيد
  18. إرفاق المستندات المطلوبة في الطلب
  19. إلكتروني
  20. 3 دقائق
  21. المستفيد
  22. دفع رسوم تقديم الخدمة إلكترونيًا (5 ريال عماني)
  23. إلكتروني
  24. 3 دقائق
  25. موظف مختص
  26. يقوم الموظف المختص بمراجعة المعاملة من منصة أملاك والتأكد من عدم وجود موانع قانونية أو أي نواقص، وفي حال اكتمال الطلب يتم إرسالها إلى المخول بالتوقيع للإعتماد النهائي
  27. إلكتروني
  28. 10 دقائق
  29. متخذ القرار
  30. اعتماد سند الملكية من المخول بالتوقيع
  31. إلكتروني
  32. 5 دقائق
  33. النظام
  34. إشعار مقدم الطلب إلكترونيًا لدفع رسوم المعاملة من خلال المنصة
  35. إلكتروني
  36. 3 دقائق
  37. النظام
  38. إشعار مقدم الطلب بالحضور لقاعة الخدمة الموحدة وإحضار أصل المستندات واستلام سند الملكية
  39. إلكتروني
  40. 5 دقائق
  41. المستفيد
  42. استلام سند الملكية لحق الإرث من مكتب استلام الملكيات الجاهزة
  43. شبه إلكتروني
  44. 5 دقائق

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

80000099 968+

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

07:30 صباحا - 02:30 مساء -2:30 مساءا -10:00 مساءا