منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


إدار سند ملكية بالملكيات المسجلة في إدارة السجل العقاري في حالة قيام المالك بتغيير إسمه او إسم الأب او إسم الجد او القبيلة

  1. نسخة من أصل سند الملكية.
  2. في حالة قيام مقدم الطلب بالتقدم للخدمة بنفسه:
  3. أصل ونسخة من البطاقة الشخصية أو جواز السفر )ساري المفعول(.
  4. في حالة قيام الوكيل بتقديم الطلب:
  5. نسخة من البطاقة الشخصية أو جواز السفر للوكيل )ساري المفعول(.
  6. نسخة من البطاقة الشخصية أو جواز السفر )ساري المفعول( لصاحب الطلب .
  7. أصل ونسخة من الوكالة الشرعية وبها ذكر )إصدار سند ملكية تصحيح اسم(.
  8. أصل إفادة تغيير الاسم.
  1.  أفاده من الإدارة العامة للأحول العامة بتغيير الاسم .
  2.  تحديث الرسم المساحي اذا تطلب ذلك
  1. المستفيد
  2. يدخل مقدم الطلب إلى المنصة ويختار الخدمة
  3. إلكتروني
  4. عشر دقائق
  5. المستفيد
  6. يقوم المستفيد من الخدمه أو من ينوب عنه بوكاله شرعيه بدفع رسوم تقديم الطلب
  7. إلكتروني
  8. عشر دقائق
  9. النظام
  10. تحويل الطلب إلى قسم الإجراءات العقارية
  11. إلكتروني
  12. خمس دقائق
  13. موظف مختص
  14. يقوم الموظف المختص بمراجعة الطلب من قسم تسجيل الإجراءات العقارية
  15. إلكتروني
  16. عشر دقائق
  17. متخذ القرار
  18. يقوم الموظف المفوض بالتوقيع بالموافقة على الطلب
  19. إلكتروني
  20. خمس دقائق
  21. النظام
  22. إرسال إشعار للمستفيد بإعلامه بدفع الرسوم
  23. إلكتروني
  24. خمس دقائق
  25. المستفيد
  26. يقوم المستفيد بدفع رسوم الخدمة من خلال منصة الوزارة الإلكترونية أو تطبيق الهاتف
  27. إلكتروني
  28. خمس دقائق
  29. المستفيد والموظف المختص
  30. يقوم المستفيد من الخدمة أو من ينوب عنه بوكالة رسمية بإستلام سند الملكية من أحد محطات الخدمة الموحدة لوزارة الإسكان والتخطيط العمراني
  31. شبه إلكتروني
  32. خمس دقائق

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

80000099 968+

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

07:30 صباحا - 02:30 مساء -2:30 مساءا -10:00 مساءا