منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


إصدار سند ملكية لمالك العقار في حال تلف السند الأصلي.

  1. أصل سند الملكية التألف .
  2. في حالة قيام مقدم الطلب بالتقدم للخدمة بنفسه:
  3. أصل ونسخة من البطاقة الشخصية او جواز السفر )ساري المفعول(
  4. في حالة قيام الوكيل بتقديم الطلب:
  5. نسخة من البطاقة الشخصية او جواز السفر للوكيل )ساري المفعول(.
  6. نسخة من البطاقة الشخصية او جواز السفر )ساري المفعول( لصاحب الطلب .
  7. أصل ونسخة من الوكالة الشرعية وبها ذكر )اصدار سند ملكية بدل تالف(.
  1. يجب أن تكون بيانات العقار واضحة في السند التالف ، وإلا تعتبر معاملة بدل فاقد .
  2. تحديث الرسم المساحي اذا تطلب ذلك.
  1. المستفيد
  2. تسجيل الدخول إلى منصة أملاك عن طريق خاصية التصديق الإكتروني أو الطريقة المتوفرة حسب نوع المستخدم واختيار الخدمه حسب المجال الخاص بها
  3. إلكتروني
  4. 5 دقائق
  5. المستفيد
  6. يقوم المستفيد من الخدمه أو من ينوب عنه بإرفاق جميع المستندات والوثائق المطلوبة
  7. إلكتروني
  8. من 5 الى 10 دقائق
  9. المستفيد
  10. يقوم المستفيد بدفع رسوم تقديم الطلب عن طريق منصة الوزارة الإلكتروني
  11. إلكتروني
  12. خمس دقائق
  13. النظام
  14. تحويل الطلب إلى قسم تسجيل الإجراءات العقارية
  15. إلكتروني
  16. خمس دقائق
  17. موظف مختص
  18. يقوم الموظف المختص بمراجعة الطلب من قسم تسجيل الإجراءات العقارية
  19. إلكتروني
  20. عشر دقائق
  21. متخذ القرار
  22. يقوم الموظف المفوض بالتوقيع بالموافقة على طلب الخدمة
  23. إلكتروني
  24. عشر دقائق
  25. النظام
  26. إرسال إشعار للمستفيد لإعلامه بدفع الرسوم المعاملة
  27. إلكتروني
  28. خمس دقائق
  29. المستفيد
  30. يقوم المستفيد بدفع رسوم الخدمة من خلال منصة الوزارة الإلكترونية (أملاك)
  31. إلكتروني
  32. عشر دقائق
  33. المستفيد والموظف المختص
  34. يقوم المستفيد من الخدمة أو من ينوب عنه بوكالة رسمية بتسليم الملكية التالفة واستلام سند الملكية
  35. شبه إلكتروني
  36. خمس دقائق

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

80000099 968+

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

07:30 صباحا - 02:30 مساء -2:30 مساءا -10:00 مساءا