منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


إصدار سند ملكية لمالك العقار في حال فقدان السند الأصلي.

  1. 1- نسخة من أصل سند الملكية.
  2. 2- أصل إعلان فقد الملكية المنشور بالصحيفة المحلية موضحا به تاريخ النشر.
  3. • في حالة قيام مقدم الطلب بالتقدم للخدمة بنفسه:
  4. 1- نسخة من البطاقة الشخصية (سارية المفعول) .
  5. • في حالة قيام الوكيل بتقديم الطلب:
  6. 1- نسخة من البطاقة الشخصية للوكيل (سارية المفعول)
  7. 2- نسخة من البطاقة الشخصية (سارية المفعول) لصاحب الطلب .
  8. 3- نسخة من الوكالة الشرعية وبها ذكر (اصدار سند ملكية بدل فاقد)
  1. * يجب تقديم الطلب بعد مضي ثلاثين (30) يوما من نشر الإعلان في الصحف المحلية.
  2. * يجب تحديث الرسم المساحي اذا تطلب الأمر ذلك
  1. المستفيد
  2. تسجيل الدخول إلى منصة أملاك عن طريق خاصية التصديق الإلكتروني أو الطريقة المتوفرة حسب نوع المستخدم واختيار الخدمة حسب المجال الخاص بها
  3. إلكتروني
  4. 5 دقائق
  5. المستفيد
  6. إرفاق الوثائق المطلوبة لطلب سند ملكية بدل فاقد للعقار
  7. إلكتروني
  8. 5- 10 دقائق
  9. المستفيد
  10. دفع الرسوم الخاصة بتقديم الطلب الإلكتروني
  11. إلكتروني
  12. 5 دقائق
  13. النظام
  14. يتم تحويل الطلب إلى قسم الإجراءات العقارية للمراجعة من قبل الموظف المختص
  15. إلكتروني
  16. 5 دقائق
  17. موظف مختص
  18. يتم دراسة ومراجعة الطلب من قبل موظف قسم تسجيل الإجراءات العقارية
  19. إلكتروني
  20. 1- 2 ساعة
  21. متخذ القرار
  22. يتم تحويل الطلب للموافقة إلى الموظف المفوض بالتوقيع
  23. إلكتروني
  24. 5-10 دقائق
  25. النظام
  26. يتم إرسال إشعار إلى مقدم الطلب لدفع الرسوم الخاصة بمعاملة إصدار ملكية بدل فاقد إلكترونيًا عن طريق المنصة
  27. إلكتروني
  28. 5 دقائق
  29. المستفيد
  30. يقوم المستفيد بدفع الرسوم المستحقة لطلب سند ملكية بدل فاقد إلكترونيًا عن طريق منصة أملاك
  31. إلكتروني
  32. 5 دقائق
  33. المستفيد والموظف المختص
  34. طباعة سند الملكية بدل فاقد من قبل الموظف المختص في محطة الخدمة الموحدة لوزارة الإسكان والتخطيط العمراني واستلامها من قبل المستفيد للخدمة أو من ينوب عنة بوكالة شرعية
  35. شبه إلكتروني
  36. 5 دقائق

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

80000099 968+

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

07:30 صباحا - 02:30 مساء -2:30 مساءا -10:00 مساءا