منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


طلب وثيقة أو مستند من أصل ملف العقار الجائز طلبها مثل (نسخة من سند الملكية ،الرسم المساحي ، العقود).

  1. استمارة الخدمه محدد بها الوثائق التي يمكن الحصول نسخه منها .
  2. 1-في حالة قيام مقدم الطلب بالتقدم للخدمة بنفسه:
  3. - أصل ونسخة من البطاقة الشخصية أو جواز السفر (ساري المفعول) .
  4. 2-في حالة قيام الوكيل بتقديم الطلب:
  5. - نسخة من البطاقة الشخصية او جواز السفر للوكيل (ساري المفعول)
  6. - نسخة من البطاقة الشخصية او جواز السفر (ساري المفعول) لصاحب الطلب .
  7. - نسخة من الوكالة الشرعية وبها ذكر (طلب وثيقة من ملف العقار)
  8. 3- في حالة قيام الشركة الاستشارية بتقديم الطلب:
  9. - رسالة تفويض المكتب الاستشاري لاستلام نسخة من الوثائق المطلوبة (ليتم إرفاقها) صادر من المحكمة
  10. - أصل البطاقة الشخصية للاستشاري المفوض أو بطاقة العمل توضح صلته بالمكتب الاستشاري (يتطلب إظهارها)
  11. 4- في حالة قيام الخبير المنتدب بتقديم الطلب:
  12. - رسالة تخويل تؤكد أن الخبير له صلاحية طلب وثيقة من ملف العقار (مع ذكر اسم الخبير المفوض) – صادر من المحكمة .
  1. لا توجد
  1. المستفيد
  2. يقوم مقدم الطلب بالـدخول إلى موقع الوزارة الإكتروني على منصة أملاك عن طريق قارئ البطاقة الشـخصية أو عـن طريق الهاتف النقال ذو شـريحة مفعلة بالرقم المدني (PKI)
  3. إلكتروني
  4. 5 دقائق
  5. المستفيد
  6. اختيار الخدمة (طلب وثيقة من ملف العقار) واختيار نوع الوثيقة المطلوبة وإرفاق المستندات المطلوبة
  7. إلكتروني
  8. 3 دقائق
  9. المستفيد
  10. دفع رسوم تقديم الخدمة
  11. إلكتروني
  12. 3 دقائق
  13. موظف مختص
  14. يقوم الموظف المختص بمراجعة المعاملة من منصة أملاك والتأكد من عدم وجود موانع قانونيه او أي نواقص
  15. إلكتروني
  16. 3 دقائق
  17. المستفيد
  18. إشعار المستفيد برسالة نصية لاستكمال دفع رسوم الخدمة
  19. إلكتروني
  20. 3 دقائق
  21. المستفيد
  22. يمكن للمستفيد الاطلاع على نسخ الوثيقة من خلال المنصة، وفي حـال طلب أصل الوثيقة عليه التوجه إلى قـاعة الخدمة الموحدة واستخراجها بإستخدم (PKI)
  23. إلكتروني
  24. 3 دقائق

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

80000099 968+

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

07:30 صباحا - 02:30 مساء -2:30 مساءا -10:00 مساءا