منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


استخراج شهادة رسمية مصدقة تثبت الأملاك العقارية للشخص أو جهة (حكومية / خاصة)، وموضح بها بيانات العقار/العقارات، ولا تعتبر سند للملكية، ولا تقوم مقامها.

  1. 1- في حالة قيام مقدم الطلب بالتقدم للخدمة بنفسه:
  2. -أصل ونسخة من البطاقة الشخصية أو جواز السفر (ساري المفعول) .
  3. 2-في حالة قيام الوكيل بتقديم الطلب:
  4. - نسخة من البطاقة الشخصية أو جواز السفر (ساري المفعول) لصاحب الطلب.
  5. - نسخة من البطاقة الشخصية أو جواز السفر (ساري المفعول) للوكيل
  6. - أصل ونسخة من الوكالة الشرعية وبها ذكر (طلب إصدار شهادة بيانات عقارية)
  1. لا يوجد
  1. المستفيد
  2. يقوم مقدم الطلب بالـدخول إلى موقع الوزارة الإكتروني على منصة أملاك عن طريق قارئ البطاقة الشـخصية أو عـن طريق الهاتف النقال ذو شـريحة مفعلة بالرقم المدني (PKI)
  3. إلكتروني
  4. 5 دقائق
  5. المستفيد
  6. يقوم مقدم الطلب بإختيار الخدمة المراد معالجتها (طلب إصدار شهادة بيانات عقارية) واختيار العقار المراد تقديم الطلب له
  7. إلكتروني
  8. 3 دقائق
  9. المستفيد
  10. تسجيل البيانات المطلوبة لتنفيذ المعاملة وإرفاق المستندات المطلوبة
  11. إلكتروني
  12. 3 دقائق
  13. المستفيد
  14. دفع رسوم تقديم الخدمة
  15. إلكتروني
  16. 3 دقائق
  17. موظف مختص
  18. يقوم الموظف المختص بقسم تسجيل الإجراءات العقارية بإستلام الطلب آليًا ومراجعته والتأكد من عدم وجود أي نواقص أو موانع قانونية
  19. إلكتروني
  20. 10 دقائق
  21. النظام
  22. يتم إرسال إشعار إلى مقدم الطلب لدفع الرسوم الخاصة بمعاملة (إصدار شهادة بيانات عقارية) إلكترونيًا
  23. إلكتروني
  24. 3 دقائق
  25. المستفيد
  26. يقوم مقدم الطلب بدفع رسوم الخدمة إلكترونيًا
  27. إلكتروني
  28. 5 دقائق
  29. موظف مختص
  30. إرسال الطلب بالنظام للموظف المخول بالتوقيع الإلكتروني لإصدار شهادة البيانات العقارية
  31. إلكتروني
  32. 5 دقائق
  33. النظام
  34. إشعار مقدم الطلب برسالة نصية لتوجيهه بإستلام شهادة البيانات العقارية
  35. إلكتروني
  36. 5 دقائق
  37. المستفيد والموظف المختص
  38. تسليم شهادة البيانات العقارية من مكتب استلام الملكيات الجاهزة باستخدام (PKI)
  39. شبه إلكتروني
  40. 5 دقائق

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

80000099 968+

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

07:30 صباحا - 02:30 مساء -2:30 مساءا -10:00 مساءا