منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


خدمة إنشاء دار حضانة بكافة أنواعها الثلاثة (خاصة للعمانيين ومواطني دول مجلس التعاون/ دولية/ للجاليات) والإجراءات المتسلسلة لفتح المشروع بالشكل النهائي

  1. • تعبئة بيانات استمارة تقديم الطلب
  2. • المؤهل العلمي لصاحب الطلب + الهوية + عدم المحكومية
  3. • المؤهل العلمي لمديرة الحضانة + الهوية + عدم المحكومية+ الكشف الطبي + ما يثبت عدم التحاقها بعمل
  4. • دفع رسوم تقديم الطلب
  5. • استيفاء المادة (16) من لائحة دور الحضانة والتي تخص بإنشاء حضانة دولية.
  6. • موافقة السفارة في حالة فتح دار حضانة "الجاليات".
  7. • تعبئة استمارة اختيار اسم لدار الحضانة
  8. • إضافة نشاط الحضانة في السجل التجاري
  9. • إحضار موافقة وزارة التجارة والصناعة على الاسم المقترح.
  10. • موافاتنا بالمستندات اللازمة لإشهار الحضانة:
  11. o ترخيص الأمن والسلامة
  12. o الترخيص البلدي
  13. o خطاب بالكادر الوظيفي ومؤهلاتهم والهوية + عدم محكومية + الكشف طبي.
  14. o اللائحة الداخلية المنظمة لعمل دار الحضانة.
  15. o الرسوم الدراسية
  16. o عقد ايجار المبنى
  17. o الضمان البنكي
  18. • دفع رسوم استخراج الترخيص
  1. قرار وزاريرقم 212/ 2012بإصدار اللائحة التنظيمية لدور الحضانة
  1. المستفيد
  2. يقوم مقدم الطلب بتعبئة استمارة طلب فتح حضانة (يتم الحصول عليها من الموقع الإلكتروني أو الموظف المختص في القسم) مع إرفاق المؤهلات العلمية وفق المادة (8) ومؤهلات مديرة الحضانة وفق المادة (25) مرفقًا بها نسخة من البطاقة الشخصية أو جواز السفر وشهادة عدم المحكومية
  3. شبه إلكتروني
  4. 2-3 ايام
  5. موظف مختص
  6. ‌في حال استيفاء المستندات الأولية، يقوم كاتب الشؤون الإدارية/أخصائي الطفولة المبكرة بإعداد خطاب الموافقة المبدئية
  7. غير إلكتروني
  8. 2-3 ايام
  9. موظف مختص
  10. يقوم رئيس قسم مؤسسات تنشئة الطفولة بمراجعة الخطاب ثم تحويله لمدير دائرة شؤون الطفل/المدير المساعد للاعتماد وإرسال الخطاب إلى دائرة الوثائق
  11. غير إلكتروني
  12. 2-3 ايام
  13. موظف مختص
  14. في حالة عدم انطباق الشروط وفق المادة (8): - يقوم كاتب الشؤون الإدارية/أخصائي الطفولة المبكرة برفع طلب الاستثناء - يقوم رئيس قسم مؤسسات تنشئة الطفولة بمراجعة الطلب ومن ثم إحالته إلى مدير دائرة شؤون الطفل/المدير المساعد ومن ثم مدير عام التنمية الأسرية ومن ثم إلى وكيل الوزارة لطلب الإستثناء لمقدم الطلب
  15. غير إلكتروني
  16. 2-3 ايام
  17. موظف مختص
  18. يتم إعلام المراجع بالرفض/واستكمال المستندات المطلوبة من قبل كاتب الشؤون الإدارية/أخصائي الطفولة المبكرة، ثم إعادة تقديم الطلب
  19. غير إلكتروني
  20. 2-3 ايام
  21. المستفيد
  22. يتوجه مقدم الطلب إلى وزارة التجارة والصناعة لإضافة النشاط التجاري أو لإنشاء السجل التجاري في حالة عدم وجود سجل مسبق
  23. شبه إلكتروني
  24. 2-3 يوم
  25. موظف مختص
  26. يقوم كاتب الشؤون الإدارية/أخصائي الطفولة المبكرة بإعداد رسالة للبلدية المختصة
  27. غير إلكتروني
  28. 2-3 ايام
  29. موظف مختص
  30. يقوم مدير دائرة شؤون الطفل باعتماد الرسالة وإرسالها عن طريق نظام المراسلات إلى دائرة الوثائق
  31. شبه إلكتروني
  32. 2-3 ايام
  33. المستفيد
  34. يقوم مقدم الطلب بتأثيث المبنى بناء على ملاحظات المعاينة الأولى
  35. غير إلكتروني
  36. حسب ارادته
  37. المستفيد
  38. يقوم مقدم الطلب بتقديم طلب المعاينة النهائية
  39. غير إلكتروني
  40. 2-3 يوم
  41. موظف مختص
  42. يتم الاعتماد النهائي عن طريق وكيل الوزارة لفتح الحضانة
  43. غير إلكتروني
  44. عدة شهور
  45. المستفيد
  46. يذهب صاحب الحضانة إلى دائرة الشؤون المالية لدفع الرسوم
  47. شبه إلكتروني
  48. 2-3 يوم
  49. المستفيد
  50. يقوم صاحب الحضانة باستلام شهادة الترخيص من قسم مؤسسات تنشئة الطفل
  51. غير إلكتروني
  52. اسبوع

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

1555

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

08:00 صباحا - 03:00 مساء