منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


تقديم مساهمة مالية لدعم مشروعات الجهود الذاتية ذات النفع العام "المجالس العامة"

  1. أوراق ثبوتية
  1. • أن تكـون ملكية ومنفعة المشـروع عامـة لأهالي (المنطقة/ القرية) وليسـت فردية أو خاصة.
  2. • ألا يكون بالولاية أو القرية مشروع مماثل يقدم نفس الخدمة يُغني عن تنفيذه.
  3. • الكثافة السكانية لأهالي المنطقة التي سيخدمها المجلس.
  4. • عدم وجود خلافات أو نزاعات بين الأهالي حول المجلس وتسميته ومكان إقامته.
  5. • مدى قدرة الأهالي على تنفيذ واستكمال المشروع في ظل مساهمة الوزارة المحدودة.
  6. • أن يكون المجلس جاري تنفيذه.
  7. • ألا يكون المجلس قد سبق دعمه من قبل الوزارة.
  8. • موافقة لجنة التنمية الاجتماعية بالولاية على الطلب
  1. المستفيد
  2. يتقدم الأهالي ويمثلهم وكيل المجلس برسالة طلب الخدمة لمدير دائرة التنمية الاجتماعية بالولاية
  3. غير إلكتروني
  4. 1 يوم
  5. موظف مختص
  6. يقوم الباحث الاجتماعي/الأخصائي الاجتماعي/رئيس قسم الشؤون الإدارية والمالية/رئيس قسم الرعاية الاجتماعية/مقرر لجنة التنمية الاجتماعية بإجراء بحث مكتبي للوثائق المقدمة ويخطر مقدم الطلب بالوثائق المطلوبة ويُحدد موعد للزيارة الميدانية لموقع المجلس العام
  7. شبه إلكتروني
  8. اسبوع- اسبوعين
  9. متخذ القرار
  10. يوجه مدير دائرة التنمية الاجتماعية بعرض الطلب على لجنة التنمية الاجتماعية بالولاية
  11. شبه إلكتروني
  12. اسبوع
  13. متخذ القرار
  14. بعد قرار وكيل الوزارة باعتماد الطلب (الموافقة أو الرفض أو التأجيل) يحول الموضوع لمدير شؤون لجان التنمية الاجتماعية لإجراء ما يلزم
  15. شبه إلكتروني
  16. اسبوع

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

1555

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

08:00 صباحا - 03:00 مساء