منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


تقدم هذه الخدمة إلى الجمعيات المهنية او الخيرية او المرة العمانية من ذوي المهنة أو التخصص العلمي الواحد وتسعى إلى الاسهام في خدمة المجتمع من خلال استثمار كفاءات وخبرات أعضائها، فضلا عن السعي للارتقاء بمستواهم المهني والثقافي.

  1. • خطاب من رئيس مجلس الإدارة التأسيسي لإشهار الجمعية
  2. • استمارة قيد جمعية أهلية
  3. • نسخ البطاقات الشخصية للأعضاء المؤسسين
  4. تختاف المستندات في
  5. • رسالة عدم اعتراض من المحافظ أو الوالي
  6. • نظام أساسي داخلي للجمعية
  7. تختلف المستندات في كلا من إشهار فرع جمعية مهنية / إشهار فرع جمعية خيرية/ اشهار فرع لجمعية المرأة العمانية
  1. • أن يكون المؤسسين أصحاب مهنة واحدة أو شهادة علمية واحدة
  2. • ألا يقل عدد المؤسسين عن 40 مؤسس
  3. • توقيع المؤسسين على عقد التأسيس
  4. • نظام تأسيسي أساسي داخلي للجمعية
  5. • رسالة عدم اعتراض من المحافظ أو الوالي
  1. المستفيد
  2. يقوم مقدم الطلب المخول بتسليم طلب إشهار الفرع إلى دائرة الوثائق، مرفقًا به (خطاب رئيس مجلس إدارة الجمعية المهنية، ونسخة من محضر اجتماع الجمعية العمومية الذي تمت فيه الموافقة على فتح الفرع، واستمارة قيد الجمعية الأهلية ونسخ البطاقات الشخصية للأعضاء المؤسسين للفرع)
  3. غير إلكتروني
  4. يوم واحد
  5. موظف مختص
  6. تقوم الباحثة القانونية/كاتبة الشؤون المالية بدراسة الطلب واستكمال النواقص وإبداء الملاحظاته إن وجدت
  7. إلكتروني
  8. 3اشهر
  9. متخذ القرار
  10. في حال الموافقة على إشهار الفرع للجمعية، يقوم مدير مكتب الوزير بإحالة الطلب إلى مدير الدائرة القانونية لصياغة قرار الإشهار
  11. إلكتروني
  12. شهرين
  13. موظف مختص
  14. يقوم مدير دائرة الوثائق بإصدار المسودة والتواصل مع المعنيين لاستلام الخطابات
  15. إلكتروني
  16. يوم واحد

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

1555

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

08:00 صباحا - 03:00 مساء