منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


خدمة طلب تغيير المؤسسة التعليمية للطلاب الدارسين بمؤسسات التعليم العالي داخل سلطنة عمان وخارجها للمرحلة الجامعية الأولى والدراسات العليا ويشمل الطلب المقدم على قبول من المؤسسة المرغوب بها في ذات التخصص وبخطة دراسية واضحة لمسار الدراسة في الجامعة الجديدة.

  1. - رسالة من جهة العمل بطلب تغيير الجامعة (في حالة كون الموظف مبتعث).
  2. - قبول من الجامعة التي يرغب الانتقال اليها.
  3. - رسالة الملحق الثقافي (ام ما يسمى ملخص طلب الطالب والذي يتم ارفاقه في ملف الطالب من قبل الملحقية بعد تحويل الطالب الى دائرة البعثات الخارجية او دائرة الدراسات العليا والمنح الدراسية).
  1. أن يكون طالب الخدمة عماني مبتعث من وزارة التعليم العالي لخارج السلطنة لجميع المراحل الدراسية
  1. المستفيد
  2. يدخل الطالب في ملفه الإلكتروني ثم يختار من قائمة الطلبات الإلكترونية طلب تتغير مؤسسة تعليمية
  3. إلكتروني
  4. 10 دقائق
  5. موظف مختص
  6. يتحول الطلب المقدم آليًا من الطالب إلى الملحقية الثقافية أو جهات الإشراف لإبداء رأيهم الأكاديمي والفني وفقًا للاختصاص
  7. إلكتروني
  8. 10 دقائق
  9. موظف مختص
  10. بعد دراسة الموظف المختص للطلب الإلكتروني ورفعه للجنة البعثات وفقًا للضوابط المتبعة في هذا الشأن، يعرض الطلب على لجنة البعثات للبت به. يحال الطلب إلى جهة عمل الموظف في حالة كون المبتعث موظفًا
  11. شبه إلكتروني
  12. 15 دقيقة
  13. متخذ القرار
  14. اعتماد لجنة البعثات للطلب والبت فيه، وفور الاعتماد يتلقى الطالب والملحقية وجهات الإشراف نسخة من قرار اللجنة بعد الاعتماد، ويتم تلقائيًا تحديث ملف الطالب وفقًا للصيغة التنفيذية للقرار المتخذ
  15. شبه إلكتروني
  16. 10 ايام عمل

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

24340900 968+

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

07:30 صباحا - 02:30 مساء