منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


حصول الطالب على الموافقة في دراسة برنامج محدد في مؤسسة تعليم عالي محددة لدرجة (الدبلوم + البكالوريوس + الماجستير + الدكتوراه) بمؤسسات تعليم عالي خارج سلطنة عمان.

  1. أ)في حالة عدم توفر ملف إلكتروني للدارس :
  2. - -صورة من جواز السفر
  3. - -نسخة من شهادة الدبلوم العام إذا كانت من داخل السلطنة أو شهادة معادلة من وزارة التربية والتعليم إذا كانت صادرة من خارج السلطنة أو من مدارس خاصة الدولية داخل السلطنة .
  4. - - موافقة جهة العمل (في حالة كون الدارس موظف).
  5. - - التوقيع على تعهد إذا كان باحث عن عمل.
  6. - - نسخة من القبول في مؤسسة التعليم العالي.
  7. - - نسخة من الشهادات السابقة للدرجة العلمية التي يود مواصلة الدراسة بها.
  8. - ب) في حالة وجود ملف إلكتروني للطالب بوزارة التعليم العالي:
  9. - - موافقة جهة العمل (اذا كان الدارس موظف)
  10. - - التوقيع على تعهد إذا كان باحث عن عمل
  11. - - نسخة القبول من مؤسسة تعليم عال غير عمانية موصى بالدراسة بها من قبل الوزارة.
  12. - نسخة من الشهادات السابقة للدرجة العلمية التي يود مواصلة الدراسة بها.
  1. - الخدمة خاصة للعمانيين الراغبين في الدراسة في مؤسسات تعليم عالي خارج سلطنة عمان
  1. المستفيد
  2. يدخل الطالب في ملفه الإلكتروني ثم يختار من قائمة الطلبات الإلكترونية طلب مواصلة دراسة بمؤسسات تعليم عالي خارج سلطنة عمان
  3. شبه إلكتروني
  4. 10 دقائق
  5. متخذ القرار
  6. يتحول الطلب المقدم آليًا من الطالب إلى جهات الاختصاص حسب الحالة العملية لمقدم الطلب لإبداء رأيهم الفني وفقًا للاختصاص. وبعد الحصول على الرد تقوم الدائرة المعنية بدراسته
  7. إلكتروني
  8. 10 ايام عمل
  9. متخذ القرار
  10. تقوم الجهة المعنية التي قامت بمعالجة الطلب بالرد على المستفيد تلقائيًا في ملف الطالب أو عبر البريد الإلكتروني
  11. إلكتروني
  12. 10 دقائق

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

24340900 968+

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

07:30 صباحا - 02:30 مساء