منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


الخدمة مقدمة للمجتمع والمؤسسات الخاضعة لقانون الوثائق والمحفوظات بحيث تمكنهم من الاطلاع على المحفوظات بالهيئة.

  1. 1. البطاقة المدنية - اول مرة فقط
  2. 2. بطاقة مستفيد
  1. ** شروط المكتبة **
  2. 1. الالتزام بالنظام ومراعاة الهدوء.
  3. 2. يلتزم المستفيد بمغادرة قاعة الاطلاع أو المكتبة إذا طلب منه لأي سبب طارئ.
  4. 3. يمنع استخدام الأقراص المرنة والمدمجة الخاصة في قاعة الاطلاع أو المكتبة.
  5. 4. يلتزم المستفيد باستخدام الأوعية التي تتاح له بكل عناية ويمنع الرسم أو الكتابة عليها أو ثنيها أو إحداث أي ضرر بها.
  6. 5. على المستفيد إبلاغ مشرف خدمة المستفيدين عن كل وعاء ممزق أو مشوه عند تسلمه.
  7. 6. يكون المستفيد مسؤولاً عن الأوعية التي تتاح له إلى أن يرجعها إلى مشرف خدمة المستفيدين بالحالة التي كانت وقت تسلمها.
  8. 7. يمنع الأكل والشرب والتدخين واستخدام الهاتف في قاعة الاطلاع أو المكتبة.
  9. 8. في حال إخلال المستفيد بالتعليمات المتبعة يطبق الآتي:
  10. - تنبيه شفوي
  11. -تنبيه كتابي
  12. -الحرمان من دخول قاعة الاطلاع أو المكتبة لمدة أسبوعين
  13. ***الضوابط الخاصة بالاطلاع على المحفوظات***
  14. 1. للمستفيد استعمال الحواسيب الموجودة بقاعة الاطلاع للبحث عن مراجع الوثائق المراد الاطلاع عليها، وله طلب المساعدة من مشرف القاعة.
  15. 2. للمستفيد استعمال أدوات البحث الورقية المتاحة بقاعة الاطلاع على أن يتم إرجاعها إلى أماكنها عند الانتهاء من استعمالها.
  16. 3. للمستفيد طلب أربعة ملفات في اليوم الواحد، ولا يجوز إتاحة أكثر من ملف واحد أو وحدة وثائقية في الوقت نفسه، وعلى المستفيد إرجاع المحفوظات التي أتيحت له قبل الحصول على وثائق أخرى.
  17. 4. يتم الاطلاع على المحفوظات داخل قاعة الاطلاع، ويكون المطلع مسؤولا عن المحفوظات التي تتاح له إلى أن يرجعها إلى مشرف القاعة.
  18. 5. على المستفيد المحافظة على الترتيب الذي أسند للمحفوظات داخل الملف، وإبلاع المشرف على قاعة الاطلاع عن أي ملف به خلل في ترتيب وثائقه
  19. 6. للمستفيد حجز ملف واحد ليومي عمل متتاليين، على أن يعود إلى القاعة في اليوم التالي.
  1. موظف مختص
  2. يقوم الموظف المختص بتسجيل الباحث في مكتبة الهيئة
  3. شبه إلكتروني
  4. 20 دقيقة
  5. المستفيد
  6. يستخدم الباحث محرك البحث الخاص بالهيئة للبحث عن الوثائق والاطلاع عليها في مكتبة الهيئة
  7. إلكتروني
  8. ساعتين
  9. متخذ القرار
  10. في حال لم توفر الوثائق إلكترونيًا، يقوم الموظف المختص بإبلاغ المخازن للحصول على الوثائق وفقًا للإجراءات المتبعة مع تطابق شرط الإتاحة للاطلاع
  11. شبه إلكتروني
  12. ساعة
  13. المستفيد والموظف المختص
  14. تسلم الوثائق الورقية عند تطابق شروط الإتاحة للاطلاع عليها
  15. غير إلكتروني
  16. ساعة

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

24130020 968+

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

08:00 صباحا - 01:30 مساء