منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


هي خدمة تختص بصرف معاش للمواطنيين بعد انتهاء خدماتهم من القطاع الخاص والمستوفين لشروط الاستحقاق وذلك لأنواع التالية : 1- معاش الشيخوخة المبكر 2-معاش الشيخوخة 3-معاش الوفاة 4- معاش وفاة بسبب مهني 5-معاش عجز بسبب مهني 6-معاش عجز بسبب غير مهني 7-معاش عجز جزئي مستديم 8-معاش عجز كلي مستديم وفيما يخص المعاشات الخمسة الأخيرة ينبغي الحصول على موافقة اللجنة الطبية المختصة قبل تقديم طلب الحصول على المنفعة.

  1. -البطاقة الشخصية، في حالة الحضور الشخصي
  2. -رقم الحساب البنكي للمستفيد
  3. * في حالة معاش الوفاة ، يتطلب المستندات التالية:-
  4. -تعبئة الاستمارة الخاصة بالطلب والمتوفرة في الفروع والمنافذ والبوابة الالكترونية.
  5. -اعلام شرعي
  6. - وكالة شرعية
  7. - الوثائق الثبوتية للمستحقين المعاش (البطاقة الشخصية او جواز السفر)
  8. - رقم الحساب البنكي
  1. إعادة عرض المصاب لفحوص طبية دورية خال أربع سنوات من تاريخ
  2. ثبوت العجز، ما لم تقرر اللجنة الطبية عدم احتمال حدوث أي تغيير
  3. خال هذه المدة. ويكون إثبات العجز الدائم ودرجته أو حدوث أي تغيير
  4. فيها أو شفاء المصاب أو عودته إلى عمله بشهادة من اللجنة الطبية
  5. المختصة.
  1. المستفيد
  2. يقوم المستفيد بتقديم الطلب للحصول على منفعة المعاش التقاعدي من خلال البوابة الإلكترونية للهيئة، ويمكن استقبال الطلبات من خلال الفروع الإقليمية للهيئة والمنافذ ويمكن التقديم عبر مكاتب سند للخدمات. وفي حالة معاش الوفاة، يتم تقديم الطلب بالحضور الشخصي لوكيل الورثة فقط
  3. إلكتروني
  4. 10 دقائق
  5. موظف مختص
  6. يقوم المختص بالتأكد بمراجعة الطلب والمستندات الثبوتية للتحقق من صحتها
  7. إلكتروني
  8. يوم عمل
  9. متخذ القرار
  10. يقوم المسؤول بالتأكد من الطلب والاعتماد النهائي
  11. إلكتروني
  12. يوم عمل
  13. موظف مختص
  14. يتم مراجعة الطلب والتدقيق عليه وتحويله للصرف
  15. إلكتروني
  16. يومي عمل
  17. النظام
  18. يتم إشعار المستفيد عن طريق الرسائل النصية القصيرة بتحويل المبلغ من الهيئة
  19. إلكتروني
  20. يوم عمل

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

80077600 968+

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

08:00 صباحا - 02:00 مساء