قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة
وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.
نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة
توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة
قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة
تمكين طرفي الإنتاج (العامل أو صاحب العمل ) من تقديم الشكاوى العمالية (خاص وتجاري) ، حيث توفر الخدمة إمكانية متابعة حالة الشكاوى المقدمة مسبقا و إظهار تفاصيل كل منها من خلال موقع الوزارة خدمات القوى العاملة ، و توفر أيضا ميزة طلب إغلاق الشكوى (في حال توصل الشاكي و المشكو في حقه إلى تسوية فيما بينهم قبل بحث موظفي الوزارة للشكوى). يقوم النظام بالتعامل مع الشكاوى حسب نوعها ، لذا يتم حجز جلسات للأنواع التي تتطلب ذلك مباشرة من النظام مثل شكاوى الأجور ،وترسل رسالة نصية وبريد الكتروني للشاكي والمشتكى عليه بتفاصيل الموعد من أجل الحضور للوزارة أما في حالة الشكاوى التي لا تتطلب حجز جلسات يتم ارسالها الى الدائرة المختصة من أجل بحث الطلب ومن ثم اتخاذ اللازم. السياسة: وينبغي عند تقديم الطلب مراعاة بعض الضوابط أهما صحة البيانات والمصداقية. من أجل البدء في إجراءات دراسة الطلب ،على مقدم الطلب الموافقة على الاشتراطات التالية: -التفهم والموافقة على قيام الوزارة بالإفصاح عن محتوى الشكوى الى المؤسسة التي تم تقديم الشكوى ضدها والاعضاء الآخريين المعنيين. -الموافقة على حفظ سرية الطلب . -عدم الكشف و الإفصاح عن أو أي جزء من أي سجل أو مستند أو ملف أو دليل أو توصية فريق ادارة الشكاوي بالوزارة او أي قرار يتعلق بهذا الطلب . -التصريح بأن الحقائق المعلنة أو المرفقة في نموذج الطلب السري صحيحة على حد علم واعتقاد مقدم الطلب.
80077000 968+