منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


يحق للمواطن العماني مزاولة نشاط استقدام القوى القوى العاملة غير العمانية و التجديد بعد الحصول على ترخيص من هذه الوزارة ويجب استيفاء الاشتراطات اللتي وضعتها الوزارة لمزاولة هذا النشاط .

  1. - تقديم رسالة طلب لمزاولة النشاط
  2. ـ نسخة من البطاقة الشخصية
  3. ـ السجل التجاري لا يقل عن الدرجة الثانية
  4. ـ الشهادة أو الخبرة العملية
  5. ـ عدم محكومية
  1. - متفرغ لا يعمل في أي قطاع يحمل مؤهل الثانوية العامة أو خبرة عملية عشر سنوات
  2. في الترخيص الجديد :
  3. 1-أن يكون طالب الترخيص عماني الجنسية.
  4. 2-أن يكون طالب الترخيص كامل الأهلية وحسن السيرة والسلوك.
  5. 3-أن يكون حاصلا على مؤهل دراسي لا يقل عن دبلوم التعليم العام أو ما يعادله، أو له خبره عملية لا تقل عن عشر سنوات مع اجادته القراءة والكتابة.
  6. 4-أن يمارس النشاط من خلال منشأة وأن يكون متفرغا تفرغا تاما ويشرف مباشرة على ادارة اعمال المنشأة المرخص لها ولا يمارس نشاطا تجاريا آخر أو وظيفة أو حرفة أخرى.
  1. المستفيد
  2. يقوم المستفيد بتقديم الطلب وإرفاق المستندات المذكورة يدويًا للموظف المختص
  3. غير إلكتروني
  4. خلال نفس اليوم
  5. موظف مختص
  6. يقوم الموظف المختص بمراجعة الطلب ويتم التدقيق على المستندات المرفقة
  7. غير إلكتروني
  8. من اسبوع إلى اسبوعين
  9. متخذ القرار
  10. يتم إحالة الطلب للجنة المختصة للدراسة
  11. غير إلكتروني
  12. اسبوع
  13. المستفيد
  14. بعد موافقة اللجنة يتم الاتصال بالمستفيد لمراجعة الوزارة ودفع رسوم الطلب واستلام الترخيص
  15. غير إلكتروني
  16. أقل من اسبوع

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

80077000 968+

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

07:30 صباحا - 02:30 مساء