منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


إستقبال طلبات من منشأت القطاع الخاص والتي يزيد عمالها عن 10 عمال فأكثر لإعتماد برنامج السلامة والصحة المهنية . كما نصت اللائحة التنظيمية لتدابير السلامة والصحة المهنية مادة رقم (10).

  1. - البرنامج المراد اعتماده
  1. - المنشأة التي يعمل بها عشرة عمال فأكثر
  2. -المنشأة تكون خاضعة لقانون العمل
  3. - يعد البرنامج بواسطة مختص بتدابير السلامة والصحة المهنية
  4. - يجب أن يتوافق البرنامج مع مهام وطبيعة وحجم العمل المنشأة
  5. - تلتزم المنشأة بكل ما يحتويه البرنامج المعد من قبلهم (تعهد بالتنفيذ)
  6. ملاحظة: يعتبر البرنامج معتمد للمنشأة الى ان يحدث تغيير في طبيعة عمل المنشأة فهنا يستدعي تغيير البرنامج كليا
  1. المستفيد
  2. يقوم صاحب العمل بتقديم طلب الاعتماد مرفق به البرنامج عبر الإيميل الخاص بالدائرة: osh@mol.gov.om
  3. شبه إلكتروني
  4. نفس اليوم
  5. موظف مختص
  6. مراجعة ودراسة الطلب
  7. غير إلكتروني
  8. اسبوع
  9. موظف مختص
  10. إرسال الملاحظات للمنشأة لتعديلها وإعادة إرساله مرة أخرى
  11. شبه إلكتروني
  12. دقائق
  13. موظف مختص
  14. مراجعة الطلب ودراسته بعد أن تتم إعادته من قبل المنشأة وتعديل الملاحظات
  15. شبه إلكتروني
  16. اسبوع
  17. متخذ القرار
  18. يتم التأكد من جميع النقاط المذكورة في المادة (10) من اللائحة التنظيمية لتدابير السلامة والصحة المهنية لمنشآت القطاع الخاص
  19. شبه إلكتروني
  20. اسبوع
  21. موظف مختص
  22. يتم إبلاغ المنشأة بالموافقة النهائية ويطلب منها إرسال البرنامج مطبوعًا على الأوراق الرسمية الخاصة بالمنشأة ويجب أن تكون معتمدة من قبل المختصين بالمنشأة
  23. شبه إلكتروني
  24. دقائق
  25. متخذ القرار
  26. مخاطبة المنشأة للانتهاء من اعتماد البرنامج الذي يجب أن يكون مختومًا ومعتمدًا من المسؤول المختص
  27. غير إلكتروني
  28. يومين

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

80077000 968+

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

07:30 صباحا - 02:30 مساء