منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


طلب الترخيص باستخدام علامة الجودة العمانية 1- طلب الترخيص باستخدام علامة الجودة العمانية للسنة الأولى 2- طلب الترخيص باستخدام علامة الجودة العمانية للسنة الثانية 3 - طلب الترخيص باستخدام علامة الجودة العمانية للسنة الثالثة

  1. - شهادات أنظمة الجودة
  2. - وصف موجز عن العملية التصنيعة
  3. - مخطط تفصيلي للعمليات التصنيعية للسلعة
  4. - خطة مراقبة الجودة
  5. - تقارير اختبار
  1. التزامات المنشأة:
  2. • أن تكون مرخصاً لها بمزاولة النشاط الخاص بتصنيع المنتج
  3. • أن تكون السلعة التي تنتجها المنشأة مطابقة للمواصفة القياسية و/ أو اللائحة الفنية المعمول بها.
  4. • يجب تقديم جميع التسهيلات اللازمة للمختصين عند القيام بتقييم المنشأة وسحب العينات العشوائية واثناء إجراءات منح الترخيص وتزويدهم بجميع المعلومات المطلوبة لمنح الترخيص
  5. • القيام بإجراء الاختبارات المطلوبة بمختبرات المديرية في حال طلب موظفي الدائرة
  6. • في حالة عدم توفر إمكانية الفحص في مختبرات المديرية يجوز إجراؤها في مختبرات معتمدة دولياً أو مسجلة لدى المديرية، او مختبرات حكومية أو مختبرات المنشأة بإشراف دائرة المطابقة.
  7. • أن يتم وضع خطة مراقبـة الجـودة بالاتفاق مع الجهة دائرة المطابقة.
  8. • اخطار الجهة دائرة المطابقة عن التعديلات المتعلقة بالسلع، معدات الإنتاج، أو معدات المراقبة.
  1. المستفيد
  2. يقوم المستفيد بتقديم خطاب طلب ترخيص باستخدام علامة الجودة العمانية ووثيقة بيانات التقييم المبدأي وفقا للنموذج المعد من قبل المديرية/ بتقديم طلب تجديد الترخيص بإستخدام علامة الجودة العمانية (ملاحظة: بعد تقديم طلب التجديد يتم الانتقال لمرحلة التفتيش المبدأي مباشرة دون الحاجة لعمل التقييم المبدأي)
  3. غير إلكتروني
  4. 10 أيام عمل
  5. موظف مختص
  6. يقوم المختص بدراسة وثائق التقييم المبدئي ويتقرر بناء عليها إمكانية حصول المنتج على علامة الجودة العمانية
  7. غير إلكتروني
  8. 1- 2 يوم عمل
  9. موظف مختص
  10. يقوم المختص بالتفتيش المبدئي للمنشأة بناء على الموعد المتفق بين المستفيد والمختص ويتم سحب العينات إذا تطلب الأمر
  11. غير إلكتروني
  12. 1 يوم عمل
  13. موظف مختص
  14. يقوم المختص بدراسة الوثائق الفنية الخاصة بالمنتج وتقييم مدى مطابقته للمواصفة القياسية أو اللوائح الفنية المعمول بها
  15. غير إلكتروني
  16. 5-7 ايام عمل
  17. موظف مختص
  18. يقوم المختص بإصدار شهادة علامة الجودة العمانية للمنتج
  19. غير إلكتروني
  20. 1 يوم عمل
  21. المستفيد
  22. يقوم المستفيد بدفع رسوم الخدمة لإصدار الشهادة وإجراء الزيارة الميدانية
  23. إلكتروني
  24. 3 دقائق
  25. المستفيد
  26. يقوم المستفيد بزيارة المديرية لاستلام الشهادة أو استلامها عبر البريد الإلكتروني
  27. شبه إلكتروني
  28. 10 دقائق

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

80000070 968+

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

07:30 صباحا - 02:30 مساء