منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


تنفيذاً لبنود اتفاقية بازل بشان عمليات التحكم في نقل النفايات الخطرة والتخلص منها عبر الحدود

  1. - لغرض التصدير:
  2. - عقد اتفاق بين المصدر والمستورد
  3. - تفاصيل خطوات عمليات المعالجة والمرفق المستقبل للمخلفات
  4. - مسار السفينة وقائمة الدول التي سيتم نقل المخلفات عبرها وتفاصيل حركتها فور وصولها البلد المستورد
  5. - التعهد بتحمل مسؤولية إعادة شحنة المخلفات في حالة تم رفض الشحنة من قبل البلد المستورد وإيجاد حلول بديلة – وثيقة الاخطار المسبق
  6. - ضمان بنكي أو وثيقة تأمين تغطي جميع تكاليف الأضرار في حالة حدوث آي ضرر بيئي، تلوث، تسرب
  7. - لغرض العبور:
  8. - ضمان بنكي أو وثيقة تأمين تغطي جميع تكاليف الأضرار في حالة حدوث آي ضرر بيئي، تلوث، تسرب
  9. - وثيقة الإخطار
  10. - وثيقة حركة النفايات
  11. - موافقة نقطة الاتصال في الدولة المستوردة
  12. - موافقة انقطة الاتصال في الدولة المصدرة
  13. - عقد اتفاق بين المستورد والمصدر
  14. - التعهد بتحمل مسؤولية إعادة المخلفات في حالة حدوث أي مشاكل وتم تغير الاتفاق أو في حالة الرفض
  1. - المرسوم السلطاني (119/ 94) بالمصادقة على اتفاقية بازل
  2. - القرار الوزاري رقم (18/93) بشأن إدارة المخلفات الخطرة
  3. - اجراءات اتفاقية بازل عبر الموقع الالكتروني للاتفاقية
  4. - القرار الوزاري رقم (10/ 2017) بتعديل بعض أحكام لائحة إدارة المخلفات الخطرة
  5. - التقيد بالاشتراطات الفنية للتراخيص الصادرة من الهيئة
  6. - تقديم طلب تصدير مخلفات عبر اتفاقية بازل بعد الحصول على وثيقة الموافقة على الاخطار
  7. - في حالة التصدير تقديم كشف بجميع الشحنات التي تم تصديرها مع وثائق الحركة عبر الحدود بالتوافق مع وثيقة الاخطار
  1. المستفيد
  2. يقوم المستفيد بتقديم الطلب عبر موقع الهيئة الإلكتروني
  3. إلكتروني
  4. نصف ساعة
  5. موظف مختص
  6. يقوم الموظف المختص بدراسة وتقييم الطلب
  7. إلكتروني
  8. ساعة
  9. متخذ القرار
  10. يقوم رئيس القسم بالتحقق من الطلب واعتماده
  11. إلكتروني
  12. 15 دقائق
  13. المستفيد
  14. يقوم المستفيد بالدفع الإلكتروني واستلام الإخطار
  15. إلكتروني
  16. لحظي

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

80071999 968+

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

07:30 صباحا - 02:30 مساء