منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


خدمة تقدم بغرض الحصول على تصريح استيراد /تصدير / إعادة تصدير الأنواع المهددة بالانقراض من النباتات أو الحيوانات أو منتجاتها او مشتقاتها المدرجة في ملاحق اتفاقية سايتس (اتفاقية الاتجار الدولي بالحيوانات والنباتات المهددة بالانقراض - CITES) بين السلطنة ودول العالم لأغراض مختلفة

  1. الملحق الأول:
  2. - في حالة الاستيراد:
  3.  رسالة من الشركة المصدرة تحتوي على بيانات النوع
  4. - في حالة التصدير:
  5.  تصريح جمع عينات أو شهادة حيازة
  6.  شهادة سايتس مبدئي من الدولة المراد إرسال الأنواع لها
  7. - في حالة إعادة التصدير:
  8.  شهادة سايتس مبدئي من الدولة المراد إرسال الأنواع لها
  9. - الملحق الثاني والثالث:
  10. - في حالة الاستيراد وإعادة التصدير:
  11.  تقديم شهادة سايتس
  12. - في حالة التصدير
  13.  تقديم شهادة حيازة او جمع عينات
  14. - العينات:
  15.  نسخة من تصريح جمع عينات في حالة كانت الأنواع من ضمن ملاحق الاتفاقية
  1. - المرسوم السلطاني 114/2001 بإصدار قانون حماية البيئة ومكافحة التلوث واللائحة التنفيذية لهذا المرسوم
  2. - المرسوم السلطاني رقم 6/2003 بإصدار قانون المحميات الطبيعية وصون الأحياء الفطرية
  3. - المرسوم السلطاني رقم 117/2007 بالموافقة على انضمام السلطنة إلى إتفاقية الإتجار الدولي في أنواع الحيوانات والنباتات المهددة بالانقراض
  1. المستفيد
  2. يتم تقديم الطلب إلكترونيًا عن طريق نظام بيان الجمركي
  3. إلكتروني
  4. لحظي
  5. موظف مختص
  6. يتم دراسة وتقييم الطلب المقدم للتأكد من البيانات
  7. إلكتروني
  8. يوم 1
  9. متخذ القرار
  10. أن يقوم المسؤول باعتماد الطلب
  11. إلكتروني
  12. لحظي
  13. المستفيد
  14. يقوم مقدم الطلب بالدفع الإلكتروني واستلام التصريح
  15. إلكتروني
  16. لحظي

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

80071999 968+

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

07:30 صباحا - 02:30 مساء