Not seeing a Scroll to Top Button? Go to our FAQ page for more info.
Skip to navigation Skip to main content

نبارك لكم حلول السنة الهجرية الجديدة 1438 وكل عام والجميع بخير
فتح باب التسجيل لجائزة السلطان قابوس للإجادة في الخدمات الحكومية الإلكترونية
 فعل بطاقتك الشخصية الآن في مركز الأحوال المدنية

Main Navigation

Accessibility Icons



يحتاج الطالب الجامعي إلى وعي بمتطلبات سوق العمل ومن هنا يأتي دور التخطيط الوظيفي للطلبة الدارسين في مؤسسات التعليم العالي في توفير فرص التواصل وبناء العلاقات الجيدة للحصول على وظيفة مناسبة بعد التخرج، كما يتم تعزيز الوعي الوظيفي بين الطلبة الدارسين في المؤسسات التعليمية.

يحقق التخطيط الوظيفي أهدافاً بعيدة الأمد منها الرضا المهني والذي بدوره يوفر متطلبات سوق العمل ويساهم في الرقي بمنتجات سوق العمل، كما يُعنى بالموظفين في كافة قطاعات الدولة وذلك بمنحهم فرصة إكمال دراستهم العليا من أجل تطوير مهاراتهم المهنية وتحسين جودة الأداء تماشياً مع ما يشهده العصر من تطور سريع في كافة مجالات الحياة. وكمثال على ذلك يمكنك الاطلاع على دليل التأهيل والتدريب الخاص بوزارة المالية لعام 2014م .

ويحظى خريجو شهادات الدبلوم والبكالوريوس أو من باشر في سوق العمل بفرص لإكمال دراستهم العليا في الخارج، وذلك عبر دائرة الدراسات العليا بوزارة التعليم العالي التي تعمل على تسهيل إجراءات مباشرة الدراسة في الخارج، وتسهيل عملية الإنتساب للطلبة الراغبين في الحصول على إنتساب في إحدى الجامعات في الخارج، كما توفر الدائرة تسهيلات من أجل التواصل مع الملحقيات الثقافية وسفارات السلطنة. ويمكنكم زيارة صفحة البعثات الدراسية بموقع وزارة التعليم العالي للحصول على مزيد من المعلومات.


Bottom Navigation